I Know أنا أعرف

I Know

I Know أنا أعرف

موسوعة الخبرات الشخصية Encyclopedia of Personal Experiences

‎يمكنك تصفح الموقع باستخدام زرّي و

ادارة الذات: شخصيات النجاح الأربعة

شخصيات النجاح الأربعة 

لماذا ينجح بعض الأشخاص و يفشل البعض رغم اتباع نفس الأسلوب في التنفيذ و اداء الاعمال؟  

سؤال يحتمل العديد من الأجوبة، احد هذه الأجوبة يتعلق بنوع الطاقة الدافعة للإنجاز و هي تتأثر بنوع الشخصية. في التالي اربع انواع للشخصيات تعتمد كل منها على طريقة مختلفة لتوليد الطاقة الدافعة للعمل. 

-الشخصية التي تفكر مع الآخرين 

هذا النوع من الشخصيات تتولد لها القوة الدافعة للعمل عند التواجد مع الآخرين بحيث يكون لها دور يجعل مما تقوم به تأثير إيجابي على من تعمل معهم فيتولد بذلك طاقة دافعة للعمل.

الشخصية التي تحتاج تركيز

هذه الشخصية لا تستطيع الإنجاز في البيئة الغير منظمة و التي فيها ضوضاء وهي تحتاج الى وجود أهداف محددة و واضحة لكي تنجز. و هذه الشخصية تتولد بها الطاقة الدافعة للعمل عند وجود مثل هذه البيئة.

الشخصية التي تحتاج إشراف 

هذه الشخصية تتطلب في عملها وجود مشرف عليها يرسم لها طريق النجاح. بمعنى ان الطاقة الدافعة للعمل تتولد عن طريق شخص اخر هو في مستوى تعليمي او عملي اعلى من الشخص المشرف عليه.

الشخصية العشوائية

و هي الشخصية التي تريد ان تفعل كل شي بدون ترتيب او أولويات فهي تبحث عن النجاحات السريعة في اي مجال دون تركيز. و هذا النوع من الشخصيات تتطلب للتوليد الطاقة الدافعة للعمل جميع ما تحتاجه الشخصيات الثلاث السابقة.

————————-

مواضيع ذات علاقة:

-  ادارة الذات: مهارة الإرادة – نموذج وصف الإرادة التطبيقي

-قيم قدراتك في تحقيق الاهداف من خلال الدوافع – الفكر – المناقشة 

للإشارة لهذا الموضوع، يرجى استخدام الطريقة التالية:

محرر الموقع (2015) ادارة الذات: شخصيات النجاح الأربعة في موسوعة الخبرات الشخصية (انا اعرف). مسترجعة من http://i-know.org/?p=2334

10+

‎اخبرنا عن تجربتك في استخدام هذا الأسلوب أو التطبيق في مجالك