التكنولوجيا للأطفال: نصائح و خطوات عملية للأباء للحماية أبنائهم عند استخدام الانترنت Technolgy for Parents: Guidlines for Children Saftey on the Internet

قام معهد  Family Online Safety  (FOSI) Institute بإصدار دليل إرشادي يتضمن سبع نصائح مفيدة ليكون الآباء مستعدين لحصول أبناءهم على التكنولوجيا التي تتيح لهم الوصول الإنترنت. هذه التصائح هي:

١-تحدث بشكل هادئ و منفتح مع ابناءك حول مايمكن ان يكون غير جيد في الانترنت. افعل هذا بشكل دوري مستمر.

٢- ثقف نفسك بالأمور التي تجهلها عن الانترنت و تعرف بنفسك على التطبيقات و الألعاب و المواقع التي يستخدمها ابناءك.

٣- استخدم أدوات المراقبة الأبوية Parental Control المتاحة حاليا على جميع الأجهزة المحمولة و الثابتة وذلك لتصفية المواقع و تحديد ساعات الاستخدام و تحديد نوعية التطبيقات و الألعاب المسموحة.

٤- قم بفرض قواعد واضحة لاستخدام الانترنت في المنزل تحدد فيها الأماكن و الأوقات المسموحة و الممنوعة لاستخدام الانترنت و حدد عقوبة من يخالفها.

٥- قم بالانضمام للمجموعات الالكترونية في شيكات التواصل التي ينشأها أولادك سواء من خلال Follow في تويتر و Friend في فيسيوك، مع ملاحظة عدم التدخل في خصوصياتهم بشكل مباشر.

٦- اكتشف عالم أبناءك في الانترنت معهم و تعرفوا على الاستخدامات المفيدة مع بعض و استفدوت منها في حياتكم. شجع ابناءك ان يحافظوا على سمعة جيدة في الانترنت Good Digital Reputation

٧- كن خير قدوة من خلال الاستخدام الصالح و المفيد لإنترنت. 

انقر هنا للوصول للمصدر و تحميل هذه النصائح.

* للحصول على نصائح اخرى من معهد FOSI انقر هنا.

—————————-

** تطبيق Privacy Camp (مجاني)**

هذا التطبيق المجاني يقدم دروس قصيرة بالفيديو بشكل أفلام كارتون لتعليم الطفل بعض أساسيات الخصوصية و الأمان عند استخدام شبكة الانترنت. ننصح الأباء بالطلاع على هذا التطبيق ثم مشاركته مع الأبناء.

للحصول على التطبيق (أنقر هنا

—————————مواضيع ذات علاقة:

– تطبيق ايفون و أيباد للأطفال لمشاهدة يوتيوب بشكل أمن  (انقر هنا)

– افضل محرك بحث انترنت أمن للأطفال على الأيباد و الأيفون و الأيبود و اجهزة الحاسوب (انقر هنا)

– التكنولوجيا للأطفال: متصفح إنترنت مناسب للاطفال على اجهزة الايفون و الايباد (انقر هنا)

—————————

+6

Leave a comment